(2020). Study for One-semester Schools In Rural Assiut Governorate. Assiut Journal of Agricultural Sciences, 51(3), 201-217. doi: 10.21608/ajas.2020.123901
. "Study for One-semester Schools In Rural Assiut Governorate". Assiut Journal of Agricultural Sciences, 51, 3, 2020, 201-217. doi: 10.21608/ajas.2020.123901
(2020). 'Study for One-semester Schools In Rural Assiut Governorate', Assiut Journal of Agricultural Sciences, 51(3), pp. 201-217. doi: 10.21608/ajas.2020.123901
Study for One-semester Schools In Rural Assiut Governorate. Assiut Journal of Agricultural Sciences, 2020; 51(3): 201-217. doi: 10.21608/ajas.2020.123901
Study for One-semester Schools In Rural Assiut Governorate
Education is a human investment that has many and multiple returns, and among these returns are the invisible (indirect) social returns, that is, the returns that accrue to the individual as a result of his education also accrue to the society to which he belongs
یعتبر التعلیم إستثماراً بشریاً له عوائد کثیرة , ومتعدده ومن هذه العوائد هی العوائد الإجتماعیة غیر المرئیة (غیر مباشرة) أی العوائد التی تعود على الفرد نتیجة تعلیمه , وأیضاً على المجتمع الذی ینتمی إلیه , وتتمثل فی : تحسین حیاة الفرد وتکیفه مع التغیرات الحادثة فی المجتمع الذی ینتمی إلیه وقدرته على القیام بدوره المطلوب فی المجتمع الذی یعیش فیه وتقویة الترابط الإجتماعی بین افراد المجتمع . وتقف مشکلة الأمیه عائقاً أمام عملیة التوسع والتطور للتعلیم حیث أنها تنبع کنتیجة حتمیة من عدم الإستیعاب الکامل فی المرحلة الإبتدائیة ومن هنا جاءت مدارس الفصل الواحد لتعلیم الفتیات وتعتبر هذه المدارس إحدى الصیغ لمواجهة الأمیهالمنتشرة بین الفتیات الریفیات وخاصةً فی المناطق النائیة .