دراسة لمدارس الفصل الواحد بریف محافظة أسیوط

نوع المستند : Original Article

المستخلص

یعتبر التعلیم إستثماراً بشریاً له عوائد کثیرة , ومتعدده ومن هذه العوائد هی العوائد الإجتماعیة غیر المرئیة (غیر مباشرة) أی العوائد التی تعود على الفرد نتیجة تعلیمه ,  وأیضاً على المجتمع الذی ینتمی إلیه , وتتمثل فی : تحسین حیاة الفرد وتکیفه مع التغیرات الحادثة فی المجتمع الذی ینتمی إلیه وقدرته على القیام بدوره المطلوب فی المجتمع الذی یعیش فیه وتقویة الترابط الإجتماعی بین افراد المجتمع . وتقف مشکلة الأمیه عائقاً أمام عملیة التوسع والتطور للتعلیم حیث أنها تنبع کنتیجة حتمیة من عدم الإستیعاب الکامل فی المرحلة الإبتدائیة ومن هنا جاءت مدارس الفصل الواحد لتعلیم الفتیات وتعتبر هذه المدارس إحدى الصیغ لمواجهة الأمیهالمنتشرة بین الفتیات الریفیات وخاصةً فی المناطق النائیة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية